برنامج تكنولوجيا المعلومات

برنامج تكنولوجيا المعلومات

خلفية عن المشروع:

فى ظل توجه الدولة نحو التحول الرقمى أصبح مجال تكنولوجيا المعلومات من المجالات المهمة و من أولويات المجتمع الحديث ومتطلباته لما لها من صلة قوية بتطوير المؤسسات والبنوك والمنافسة بينها في قطاع الإنترنت أو التطبيقات.

بالشراكة مع كلية بكين لتكنولوجيا المعلومات وجامعة قناة السويس، تم إنشاء الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بالاسماعيلية وتأسيس ثلاثة تخصصات فى الإلكترونيات والإتصالات والميكاترونيكس، و من الممكن تدشين برنامجين آخرين فى الذكاء الاصطناعى وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع نفس الشركاء حيث يقوم الجانب الصينى بعمل المناهج المطلوبة وتدريب الكوادر الجامعية على تدريسها بالإضافة إلى ضمان جودة التدريب والحصول على شهادة معتمدة للطلاب عند الإنتهاء من العام الدراسى الأخير بالإضافة إلى درجة البكالوريوس المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

الهدف العام للمشروع:

منح الطلاب الخبرة العملية فى مجالات  تصميم وإدارة مواقع الإنترنت, التسويق الإلكتروني وإدارته، تحليل وتصميم وتطوير النظم البرمجية،  مما يؤهل الطلاب لتولي مناصب  في القطاعين العام والخاص، وصناعة البرمجيات.

 

النتائج المتوقعة:

  1. تطوير قدرة الطلاب على تطبيق النظريات الحديثة والمعرفة العملية فى مجال تكنولوجيا المعلومات.
  2. تحديد وتقييم التكنولوجيا الحالية والناشئة ،وتقييم قابليتها للتطبيق لتلبية إحتياجات المستخدمين والإعتراف بالحاجة إلى التعلم المستمر طوال حياتهم المهنية.
  3. تدريب الطلاب على تصميم المشروعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات.
  4. تصميم مشروعات برمجية مختلفة تساهم فى تطوير وتحديث المشروعات الكبرى فى إقليم منطقة قناة السويس.

 

الفئة المستهدفة:

عدد 30 طالب/ طالبة من خريجى الثانوية العامة بشعبتيها علوم ورياضة.

 

النطاق الجغرافي للمشروع:

محافظة الاسماعيلية-جامعة قناة السويس

إقرأ المزيد

Share this in social media

تبرع الآن

ج.م