نشر الثقافة والفنون

نشر الثقافة والفنون

مشروع أرت كاز

خلفية عن المشروع:

انطلاقاً من وعينا بأن الفن أداة تغيير سلوكي واجتماعي جذرية، تقود الوعي المجتمعي وتعيد تشكيله لمواجهة الجهل، والإرهاب والعديد من أمراض المجتمع، ويؤثر بشكل غير مباشر في قبول الأخر، وتداول المعرفة والتبادل الثقافي.

وتماشيًا مع هدف مؤسسة مصر الخير المتمثل في المساهمة الأصيلة في بناء الإنسان، والذي هو جوهر النهضة والتقدم، تعمل (ارتكاز) للفنون علي الانتقال بدور الفن في المجتمع من كونه مجرد وسيلة ترفيهية عابرة، إلي دوره كمحور أساسي في تكوين الشخصية وصقل قدرتها علي التعبير.

يتم ذلك عن طريق رعاية المواهب المتعددة، وتوفير مصادر للمعلومات بأشكالها البصرية والسمعية والكتابية والحركية، وتوفير متخصصين في شتي المجالات الفنية لتنمية القدرات التخيلية والإبداعية والعقلية والمعرفية، إلي جانب المهارات الفنية وذلك من خلال برامج التدريب التي تتيح لأصحاب المواهب الإطلاع علي التجارب المتنوعة، والاحتكاك بالحركات المماثلة، لبناء جسور جديدة تتصل بالفرد وتصل إلى المجتمع والعالم، وتتجانس مع تراثنا الثقافي.

الهدف العام للمشروع

تفعيل الحركة الثقافية، والفنية وخلق فرص ودعم مشروعات في مجالات التنمية الثقافية تساهم في إبراز هوية المجتمع المصري ومواجهة تحدياته والتمكين منها كمكونات أساسية لبناء مجتمع متكامل يسعي الي الارتقاء بالسلوك والقيم والأخلاق وحماية التراث الثقافي.

مخرجات المشروع:

1. جمع مصادر من التاريخ الشفهي والإجتماع (في الصحراء) من خلال مجاورات الحكائين.

2.اختيار الموهوبين وتدريبهم على مهارات الحكي، والغناء الفلكلوري، والتحطيب، والإيقاع، والفنون المسرحية.

3. تقديم العروض والجولات الإقليمية في المحافظات.

4. حفل ختام وتكريم المتدربين.

الفئة المستهدفة:

الموهوبين في الفئة العمرية بين 18 – 45 عام

النطاق الجغرافي:

جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

المدة الزمنية للمشروع:

عام واحد.

الموازنة التقديرية:

3,000,000 ج.م.

إقرأ المزيد

Share this in social media

تبرع الآن

ج.م